اعلان

بعد وفاة امرأة في ذي قار.. استنفار لمكافحة "الحمى النزفية" والسيطرة على بؤرة الاصابة

2021-07-18 | 04:38
بعد وفاة امرأة في ذي قار.. استنفار لمكافحة "الحمى النزفية" والسيطرة على بؤرة الاصابة
3,210 مشاهدة

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاحد، استنفار جهودها البيطرية لمكافحة مرض حمى القرم الكونغو نزفية (الحمى النزفية) وذلك بتوجيه مباشر من الوزير.

وأكدت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "تم تشكيل غرفة عمليات في دائرة البيطرة والمستشفى البيطري وتشكيل فرق بيطرية، وتم المباشرة بعمليات رش الحظائر وتغطيس الحيوانات والمناطق المجاورة للبؤرة وفي المستوصفات البيطرية الاخرى في الغراف والشطرة والشهيد حسن علي والرفاعي والقلعة اضافة الى تكثيف حملات الرش للقضاء على القراد".

واضافت ان "الفرق البيطرية لا تزال مستمرة بعمليات الرش بالمبيدات وسوف يتم اعادة حملات الرش بعد ثلاثة اسابيع من اجل القضاء على القراد في بؤر الاصابة"، مؤكدة "السيطرة على تلك البؤرة ولم تسجل الى الان اي حالة اصابة اخرى".

يشار الى ان مرض حمى القرم الكنغونزفية عبارة عن مرض فايروسي ينقله القراد الى الانسان فتصيبه وحيوانات المزرعة التي تحمله ولا تظهر عليها اي اعراض مرضية، وقد تم تسجيل المرض في اغلب دول الجوار والعديد من دول العالم ويعد العراق من اقل البلدان التي تسجل اصابات بشرية بهذا المرض مقارنة بالبلدان الموبوءة به.

الجدير بالذكر أنه وبتاريخ 2021/7/5 تم الابلاغ من دائرة صحة ذي قار عن وجود حالة وفاة لامرأة خمسينية في محافظة ذي قار قضاء الغراف متاثرة باصاباتها بفايروس حمى القرم الكنغو النزفية.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية