اعلان

الصحة تعلن احصائية إصابات ووفيات الحمى النزفية في العراق

2022-05-06 | 13:58
الصحة تعلن احصائية إصابات ووفيات الحمى النزفية في العراق
9,700 مشاهدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، آخر إحصائية بإصابات ووفيات الحمى النزفية داخل العراق، فيما أشارت إلى أن محافظة ذي قار تصدرت المحافظات الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة والوفاة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "العراق سجل ما لا يقل عن 40 حالة مؤكدة بالحمى النزفية، وكان أكثر من نصفها في محافظة ذي قار التي سجلت 23 حالة"، مشيراً إلى "تسجيل 8 حالات وفاة لحد هذه اللحظة، 5 منها في ذي قار".

وأكد البدر، أن "وزارة الصحة متابعة لكل حالة مؤكدة أو مشتبه بها، وحتى في فترة العيد كانت هناك وفود وزارية عالية المستوى في جميع المحافظات وبالتحديد في ذي قار والمحافظات التي شهدت تسجيل إصابات بهذا المرض".

وبين، أن "مسؤولية مكافحة الحشرة الناقلة ومعالجة الحيوانات المصابة تقع على عاتق وزارة الزراعة"، لافتاً إلى أن "موضوع الذبح العشوائي ونقل الماشية تقع مسؤوليته على الجهات الأمنية وأمانة بغداد والبلدية".

وأضاف البدر، أن "العراق قادر على تشخيص الحالات من خلال مختبر الصحة العامة المركزي"، موضحاً أن "احتمالية النجاة عالية من هذا المرض إذا راجع المريض واكتشف الحالة مبكراً، لكن إذا تأخر المريض ووصل إلى مرحلة النزف تحت الجسم تكون احتمالية الوفاة أعلى".
» تابع أخبار السومرية على فيسبوك، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
مرتفعة جدا
مرتفعة جدا
مناسبة
مناسبة
منخفضة
منخفضة
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية