اعلان

الخطوط الجوية تتنصل عن مسؤوليات مالية وقانونية (وثيقة)

2022-05-13 | 09:53
الخطوط الجوية تتنصل عن مسؤوليات مالية وقانونية (وثيقة)
4,381 مشاهدة

كشفت وثيقة صادرة من شركة الخطوط الجوية العراقية، إحدى تشكيلات وزارة النقل، عن تهرب الشركة المذكورة من المسؤوليات القانونية والمالية في حال انهاء عقد شركة "منسيز" البريطانية.

وتظهر الوثيقة التي تحصلت عليها السومرية نيوز، تنصل مدير عام الخطوط الجوية العراقية عباس عمران موسى، وشركته من اي مسؤولية قانونية او مالية تترتب على انهاء عقد شركة منسيز البريطانية، فيما يضع المسؤولية القانونية و المالية جملة و تفصيلاً على عاتق وزارة النقل و مستشار الوزير ايمان محمد عبد الرضا.

ولم ترد عبد الرضا، على كتاب مدير عام الخطوط و تستمر في ضغطها لإنهاء عقد "منسيز" لكي تتهرب من المسؤولية القانونية و المالية.

وأتهم موظفون في الخطوط الجوية العراقية، في وقت سابق اليوم، مستشارة وزير النقل ايمان محمد عبد الرضا الزجراوي بتخييرهم بين الغاء عقد الخدمات الارضية مع شركة "منسيز" البريطانية او نقلهم خارج الخطوط.

مصادر خاصة للسومرية نيوز، أكدت ان "انهاء العقد من جانب الخطوط سيؤدي الى الغاء جميع رحلات الخطوط الجوية العراقية اعتبارا من يوم غد الجمعة ١٣ / ٥ / ٢٠٢٢".

وأوضحت المصادر، ان "شركة "منسيز" البريطانية مثبتة قانونيا للتحكيم الدولي الذي سيكلف الخطوط اكثر من مليار دولار تعويضات وسينهي شركة الخطوط الجوية العراقية ويعلن افلاسها".

وأضافت، ان "مستشارة الوزير ايمان محمد عبد الرضا الزجراوي تدفع مصير الخطوط الجوية العراقية وموظفيها الى الهاوية".

ولفتت المصادر إلى أن "مستشارة وزير النقل تتهرب من مسؤولية تنفيذ مقترحات لجنة وزارية وتدفع الخطوط الجوية العراقية لتنفيذها خوفاً من المسائلة القانونية والمالية بتضمينها خسائر مؤكدة للتحكيم الدولي لصالح الشركة البريطانية".
» تابع أخبار السومرية على فيسبوك، أنقر هنا

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية