اعلان

دعوة نيابية هامة إلى التربية بشأن طلبة السادس الاعدادي في نينوى

2022-06-16 | 08:01
دعوة نيابية هامة إلى التربية بشأن طلبة السادس الاعدادي في نينوى
2,788 مشاهدة

السومرية نيوز/ بغداد

دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، اليوم الخميس، وزير التربية للتدخل الشخصي في ملف تخصيص المراكز الامتحانية لطلبة المراحل المنتهية الاعدادية، في نواحي ( ربيعة - زمار - العياضية )، مشيرا الى انه تم تخصيص مراكز امتحانية تبعد عن مناطق سكن الطلبة بمسافة تصل الى 120 كيلو متر.

وقال الشمري في حديث للسومرية نيوز، ان "وزارة التربية خصصت المراكز الامتحانية لطلبة المراحل المنتهية في نواحي ربيعة وزمار والعياضية داخل مدينة الموصل التي تبعد عن تلك النواحي بمسافة تصل الى 120 كيلو متر".

وأضاف، ان "تلك المسافة مرهقة جدا للطلبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والوضع الاقتصادي الصعب جدا ناهيك عن صعوبة حصولهم على سيارات لنقلهم الى المراكز الامتحانية بوقت مبكر اضافة الى عدم وجود فنادق أو مراكز للسكن لهم داخل مدينة الموصل يمكن استغلالها لهذا الغرض الى حين انتهاء امتحاناتهم".

وبين الشمري، ان "هذا الوضع معناه الحكم النهائي مسبقا على الطلبة بالرسوب الجماعي أو عدم المنافسة للحصول على درجات تسمح لهم بالتنافس على الكليات والجامعات التي يطمحون بها".

وتابع، "لدينا ثقة كاملة في تحرك وزارة التربية لإيجاد معالجة سريعة وفاعلة من خلال فتح مراكز امتحانية للطلبة ضمن نواحيهم على اعتبار ان هنالك العديد من البنايات الجاهزة ومن الممكن الاستفادة منها لهذا الغرض".
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية