اعلان

إشادات واسعة بهيئة الكمارك بعد تطبيق نظام "الأتمتة"

2022-06-16 | 11:12
إشادات واسعة بهيئة الكمارك بعد تطبيق نظام "الأتمتة"
1,128 مشاهدة

السومرية نيوز - بغداد

أشاد مواطنون، اليوم الخميس، بعمل هيئة الكمارك، وذلك بعد تطبيقها نظام الأتمتة للحد من عمليات الفساد.

ورحب المواطنون عبر السومرية نيوز، بتطبيق نظام الأتمتة في المعاملات الكمركية مؤكدين أن "هذا النظام سيحد من عمليات الفساد ويسهل عمل المراجعين، فضلا عن أنه سيحقق الأستدامة المالية وتنوع الاقتصاد وفق مبدء النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

بدورهم، عبّر المراجعون لهيئة الكمارك عن رضاهم وترحيبهم بهذا النظام الذي من شأنه ان يعظم الإيرادات ويقلل من عمليات الفساد بالعمل الجمركي، مبينين أن هذا النظام سيسهم في تطوير دوائر الهيئة وتحسين ادائها ويحقق ادارة فعالة.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للكمارك، مباشرتها بالتعاون مع فريق الاسكودا العالمي التابع للأمم المتحدة، بإدخال نظام الأتمتة بالعمل الجمركي، مؤكدة ان هذه الخطوة جاءت للحدّ من عمليات الفساد وتسهيل إكمال معاملات المراجعين.

وذكر بيان للكمارك ورد للسومرية نيوز، أنَّ "العراق انضم مؤخراً إلى أكثر من ثمانين دولة عربية وأجنبية أدخلت نظام الأتمتة بالعمل الجمركي، إذ تعاقدت هيئة الجمارك مع الفريق الدولي لمشروع الاسكودا التابع للأمم المتحدة لإطلاق المرحلة الأولى بتفعيل النظام الإلكتروني داخل الهيئة".

وأوضح البيان، أنه "لتعظيم الإيرادات والتقليل من عمليات الفساد بالعمل الجمركي تم إدخال نظام الأتمتة ومن أهم الأساسيات التي ستعمل بها الهيئة من خلال إدراج جميع المعلومات والبيانات بنظام الأتمتة الذي يتميز بصعوبة اختراقه".
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية