اعلان

الأسدي يعلن إصدار 90 رخصة إعلامية خلال 45 يوماً

2022-06-20 | 13:51
الأسدي يعلن إصدار 90 رخصة إعلامية خلال 45 يوماً
1,328 مشاهدة

أعلن رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي، الاثنين، عن إصدار 90 رخصة اعلامية خلال مدة لم تتجاوز 45 يوماً.

وقال الأسدي في بيان، إنه "تم إصدار 90 رخصة إعلامية، و 107 كتاب تسهيل مهمة وسمات دخول للصحفيين العرب والأجانب، خلال فترة قياسية لم تتجاوز الـ 45 يوماً".

وأضاف الأسدي أن "هذه هي أولى ثمار تبسيط الإجراءات والآليات العملية التي شرعت بها الهيئة مؤخراً مع التأكيد على أن تكون كل تلك الإجراءات وفق الضوابط والتعليمات القانونية والفنية"، مؤكداً على أن "التعاون والتنسيق والتوافق الكامل بين الإدارة التنفيذية ومجلس المفوضين الموقر قد أسهم في إنجاز واستكمال الطلبات الواردة للهيئة بفترة قصيرة".

ونوه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الى أنه "تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء وقرار مجلس المفوضين المعطوف عليه، والقاضي بتسوية الديون المترتبة على وسائل الإعلام خلال السنوات الماضية وتسديدها بصيغة مقاصة مقابل خدمات اعلانية تقدم الى جميع الوزرات ومؤسسات الدولة، وحسب إجراءات توقيع عقود التسوية التي انطلقت هذا اليوم فانه من المقرر أن يتم ترخيص جميع وسائل الإعلام في العراق وحسب ضوابط وتعليمات الترخيص المتبعة في الهيئة خلال هذا الشهر وإنهاء ملف الديون وتذليل جميع العقبات التي كانت تحول دون ترخيص وسائل الإعلام وتسهيل اعمالها".
 
وكشف الأسدي عن "إطلاق آلية واستمارة إلكترونية لمنح مذكرات تسهيل مهام العمل وسمات الدخول للصحفيين العرب والأجانب الى العراق، والتي من المؤمل ان يبدأ العمل بها الأسبوع المقبل".
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية