اعلان

لهذا السبب.. استقدام محافظ بابل السابق وعدد من المسؤولين - عاجل

2022-07-28 | 09:07
Alsumaria Tv
لهذا السبب.. استقدام محافظ بابل السابق وعدد من المسؤولين - عاجل
3,360 مشاهدة

السومرية نيوز- بابل
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، صدور أمري استقدامٍ بحقِّ محافظ بابل وعددٍ من مديري بلديَّة الحلة السابقين؛ لإضرارهم عمداً مصالح الجهة التي يعملون فيها.


وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام مُحافظ بابل السابق (نائب المُحافظ حالياً)؛ لوجود مُخالفاتٍ في مُديريَّة بلديَّة الحلة التي تولَّى إدارتها من موقعٍ أدنى خلال عام 2021، مُبيّنةً أنَّ المُخالفات تمثلت بعدم تشغيل مشروع مجزرة الحلة النموذجيَّة"، مُنوّهةً بأنَّ "المجزرة تمَّ إنجازها في عام 2015، فضلاً عن عدم وجود مجزرةٍ أخرى لغاية الآن".

وأضافت الدائرة إنَّ "أمر الاستقدام الصادر استناداً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات شمل كذلك جميع مُديري بلديَّة الحلة الذين تعاقبوا على إدارتها منذ عام 2015".

وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، أصدرت المحكمة المذكورة "أمراً باستقدام محافظ بابل السابق(نائب المحافظ حالياً) وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات؛ لقيامه بتكليف أحد الموظفين بمهام منصب مدير بلديَّة الحلة، خلافاً لشروط الوصف الوظيفيِّ المعمول به".

من الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت خلال شهر أيَّار الماضي عن قيامها بالتحرُّز على " مجزرة الحلة النموذجيَّة" البالغة كلفتها (15,000,000,000) مليار دينارٍ والمُتسلَّمة من قبل مُديريَّة بلديَّة الحلة، التي لم تدخل الخدمة، رغم إنجازها قبل سبع سنواتٍ.
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
أكيد
أكيد
مستبعد
مستبعد
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية