اعلان

مستشار الامن الوطني: المالكي امر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين

2014-06-15 | 05:38
مستشار الامن الوطني: المالكي امر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين
13,894 مشاهدة

 اعلن مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الاحد، أن رئيس الوزراء نوري المالكي امر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين، فيما أوضح أن حجم التطوع اكبر بعشرات الاضعاف من الحاجة الميدانية.

 السومرية نيوز/ بغداد
اعلن مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الاحد، أن رئيس الوزراء نوري المالكي امر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين، فيما أوضح أن حجم التطوع اكبر بعشرات الاضعاف من الحاجة الميدانية.

وقال الفياض خلال مؤتمر لمستشارية الامن الوطني بشأن اليات الحشد الشعبي والتطوع في القوات المسلحة، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بتشكيل مديرية الحشد الشعبي لتنظيم تدفق المتطوعين"، مبينا انه "تم البدء بتوفير جميع الامكانات المالية والسلاح ولا يواجهننا غير تنظيم التدفق".

واضاف الفياض أن "التطوع هو اكبر بعشرات ومئات مانحتاج"، مشيرا الى ان "كل المبادرات مفتوحة من يريد ان يقدم سلاح او مال لكن ضمن اطار الدولة".

وكانت المرجعية الدينية دعت، الجمعة (13 حزيران 2014)، القادرين على حمل السلاح ومقاتلة "الارهابيين" الى التطوع للانخراط في صفوف القوات الامنية، فيما طالبت بتكريم الضباط الذي "ابلوا بلاءً حسنا".

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، في حين تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم الإرهابي.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية