اعلان

المالكي يثمن "الدعم المعنوي" الذي تقدمه ايران لحكومة وشعب العراق

2014-07-18 | 06:40
المالكي يثمن "الدعم المعنوي" الذي تقدمه ايران لحكومة وشعب العراق
8,822 مشاهدة


ثمن رئيس الحكومة نوري المالكي، الجمعة، "الدعم المعنوي" الذي تقدمه إيران للشعب والحكومة العراقية، فيما اعتبر انعقاد الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي وانتخاب سليم الجبوري رئيسا للبرلمان "خطوة هامة وحيوية لتطوير العملية السياسة"

السومرية نيوز/ بغداد
ثمن رئيس الحكومة نوري المالكي، الجمعة، "الدعم المعنوي" الذي تقدمه إيران للشعب والحكومة العراقية، فيما اعتبر انعقاد الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي وانتخاب سليم الجبوري رئيسا للبرلمان "خطوة هامة وحيوية لتطوير العملية السياسة".

وقالت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، في تقرير تابعته "السومرية نيوز"، إن "امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني التقى، اليوم الجمعة، في بغداد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي".

واشار المالكي خلال اللقاء الى "انتصار الشعب والحكومة العراقية في مواجهة العناصر التكفيرية والارهابية، وثمن الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب والحكومة العراقية" وفقا للوكالة.

واعتبر المالكي "انعقاد الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي وانتخاب سليم الجبوري رئيسا للبرلمان بالخطوة الهامة والحيوية لتطوير العملية السياسة واشراك جهود كافة التيارات السياسة في ادارة الازمة الحالية في العراق".

كما اكد رئيس الوزراء على "اهمية احلال السلام والاستقرار والامن في العراق نظرا للقواسم المشتركة بين الشعبين الايراني والعراقي" وفقا لوكالة انباء فارس.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية