.
التتمة...

مجلس النجف يبدى استعداد المحافظة لاستقبال المسيحيين النازحين من الموصل

الأحد 20 تموز 2014 08:59
-
+

السومرية نيوز/ النجف
أبدى مجلس محافظة النجف، الأحد، استعداد المحافظة لاستقبال الاسر المسيحية النازحة التي تركت قراها ومنازلها في الموصل، فيما اشار الى انه سيتم توفير السكن اللائق لتلك الاسر.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس المحافظة محسن التميمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس المحافظة مستعد لاستقبال الاسر المسيحية النازحة التي تركت قراها ومنازلها في الموصل بعد تهديد تنظيم داعش لها بدفع الجزية أو الدخول في الإسلام، وإلا ستواجه القتل ونهب منازلها".


وأضاف التميمي أنه "بحث مع رئاسة المجلس توفير السكن اللائق للنازحين المسيحيين"، مؤكدا أن "المجلس وافق على المتقرح المقدم من قبله، ووعد بتوفير جميع مستلزمات السكن الأمن واللائق لهم".

وبدأت الاسر المسيحية في مدينة الموصل بحركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقها الأصلية، عقب انتهاء مهلة 24 ساعة التي حددها تنظيم "داعش" لهم للإسلام أو دفع الجزية وإما القتل.

يذكر أن رئيس مجلس إسناد أم الربيعين زهير الجلبي كشف، الجمعة الماضية (18 تموز 2014)، أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي أمهل المسيحيين يوما واحدا لمغادرة المحافظة أو قتلهم، فيما أشار الى أن أتباعه قاموا بنهب أموالهم وممتلكاتهم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي