.
التتمة...

تفجير مرقد النبي جرجيس وسط الموصل

المحرر مصطفى سعد - الجمعة 25 تموز 2014 20:56
-
+

السومرية نيوز / نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن عناصر من تنظيم "داعش" فجروا مرقد النبي جرجيس وسط الموصل بعد أن قاموا بتفخيخه.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي فجروا، مساء اليوم، مرقد النبي جرجيس وسط مدينة الموصل بعد أن كانوا قد فخخوه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "التفجير أسفر عن تدمير المرقد بالكامل".


وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى أعلنت، في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة (25 تموز 2014)، أن مسلحين من تنظيم "داعش" قاموا بتفخيخ مرقد النبي جرجيس في مدينة الموصل تمهيداً لتفجيره.

وأقدم مسلحو تنظيم "داعش"، مساء اليوم الجمعة (25 تموز 2014)، على تفجير جامع النبي شيت وسط مدينة الموصل بواسطة عبوات ناسفة، ويأتي ذلك بعد يوم واحد على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة "داعش" شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد "الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب" بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وفجروا حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن