.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

عشرات الايزيديين يتظاهرون وسط بغداد احتجاجا على تهجير الأقليات في نينوى

الثلاثاء 5 آب 2014 11:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر العشرات من الطائفية الايزيدية والناشطين المدنيين في العاصمة بغداد، الثلاثاء، احتجاجا على تهجير وطرد الأقليات من قبل مسلحي "داعش" في محافظة نينوى، وفيما انتقدوا المنظمات الإنسانية الدولية لعدم استجابتها لإغاثة النازحين ودعواتهم بمساعدتهم، طالبوا الحكومة العراقية والمنظمات المحلية بسرعة إرسال المساعدات الغذائية واللوجستية للنازحين في جبال سنجار.


وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن العشرات من الطائفية الايزيدية والناشطين المدنيين وعدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بشؤون الأقليات تظاهروا، صباح اليوم، في ساحة الفردوس وسط بغداد، احتجاجا على تهجير وطرد الأقليات من قبل مسلحي "داعش" في محافظة نينوى.

وأضاف المراسل أن المتظاهرين انتقدوا المنظمات الإنسانية الدولية لعدم استجابتها والدعوات التي وجهوها لإغاثة النازحين الذين يفتقدون الماء والغذاء، مشيرا الى أنهم طالبوا الحكومة العراقية والمنظمات المحلية بحل الازمة الامنية وسرعة إرسال المساعدات الغذائية واللوجستية للنازحين في جبال سنجار.

وكانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان أكدت، امس الإثنين (4 اب 2014)، الإستعداد لإيصال المواد الغذائية والمياه إلى الإيزيديين المحاصرين في جبل سنجار بواسطة الطائرات المروحية، فيما اعربت عن املها بأن تصل المساعدات الطارئة للمحاصرين خلال الساعات المقبلة.

وأكد مواطنون إيزيديون محاصرون في جبل سنجار، امس الإثنين ايضا، مصرع أكثر من عشرة أطفال جوعا وعطشا، مطالبين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي الإستجابة لهم وإنقاذهم، فيما دعا أمير الإيزيدية في العالم، الأحد (3 آب 2014)، المجتمع الدولي إلى وقفة إنسانية تجاه الإيزيدية، مؤكدة أنهم يعيشون أوضاعا صعبة.

واكدت الأمم المتحدة، الأحد (3 اب 2014)، أن آلاف الإيزيديين محاصرون في جبل سنجار من قبل مسلحي تنظيم داعش، معربة عن مخاوفها على سلامة المدنيين المحاصرين.

فيما أعلنت قوات البيشمركة، امس الاثنين (4 آب 2014)، بأنها دخلت إلى مركز قضاء سنجار وناحية ربيعة، فيما أكد إيزيديون وصول المساعدات الطارئة إلى المحاصرين في جبل سنجار.

وجاء ذلك بعد سيطرة مسلحي تنظيم "داعش"، الأحد، على قضاء سنجار وناحية ربيعة غربي المحافظة بعد انسحاب قوات البيشمركة الكُردية منها بدون قتال، حيث أقدم المسلحين بعد ذلك على تفجير مقام السيدة زينب، بالاضافة الى تفجير جميع المزارات التابعة للايزيديين في القضاء، فيما نزح آلاف المدنيين من قضاء سنجار بإتجاه محافظة دهوك عقب سيطرة مسلحي داعش.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي