.
التتمة...

كتلة بدر: نحن مع مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء

الثلاثاء 12 آب 2014 14:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت كتلة بدر، الثلاثاء، تأييدها لتكليف حيدر العبادي لرئاسة الوزراء كونه مرشح التحالف الوطني، فيما بينت أنها تحاول توحيد الرؤى السياسية للخروج من الأزمة وتشكيل الحكومة بأسرع وقت.

وقال النائب عن الكتلة رزاق محيبس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "كتلة بدر مع مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي لرئاسة الوزراء".

وأضاف محيبس "نحن جزء من دولة القانون والتحالف الوطني ونحاول توحيد الرؤى السياسية والتقارب بين السياسيين للخروج من الأزمة وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".


وكان المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي لجماعة اهل الحق نعيم العبودي أكد، اليوم الثلاثاء، أن كتلته تحترم خيار التحالف الوطني فيما يتعلق بتكليف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لنائب رئيس البرلمان حيدر العبادي بتولي رئاسة الوزراء، فيما لفت الى أنهم ينصحون ائتلاف دولة القانون بالركون الى القانون لحل الخلاف وعدم زج الشارع بالقضايا السياسية.

كما اعتبر تحالف القوى العراقية، في (12 آب 2014)، تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بأنه يفتح الأمل أمام تغيير يتطلع إليه العراقيون لإنهاء حقبة مريرة، وفيما بين أن التغيير يكون بتغيير المنهج وليس الأشخاص، أكد أنه سيبدأ الحوار والتفاوض مع التحالف الوطني عن رؤيته لمنهج إدارة الدولة للمرحلة القادمة.

يذكر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كلف، امس الاثنين (11 آب 2014)، القيادي بائتلاف دولة القانون حيدر العبادي رسمياً بتشكيل الحكومة، بعد خلاف استمر لأكثر من أسبوعين، الأمر الذي اثار ائتلاف دولة القانون، إذ أكد أنه لم ينتخب العبادي ليكون مرشحاً عنه لرئاسة الوزراء، فيما أشار إلى أن ترشيحه ليس له قيمة قانونية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة