.
التتمة...

الفضيلة: نحو 300 عائلة محاصرة في آمرلي مهددة بالموت لنقص الماء والغذاء

الأحد 17 آب 2014 13:30
-
+
النائب عن كتلة الفضيلة جمال المحمداوي

السومرية نيوز / بغداد
كشفت كتلة الفضيلة النيابية، الأحد، أن نحو 300 عائلة تركمانية محاصرة من قبل تنظيم "داعش" في ناحية آمرلي التابعة لمحافظة صلاح الدين مهددة بالموت بسبب نقص الماء والغذاء، مشيرة الى أنه تم إرسال مواد إغاثية الى تلك العوائل لكنها لا تكفي لأكثر من ثلاثة أيام.

وقال النائب عن الكتلة جمال المحمداوي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "نحو 300 عائلة تركمانية في ناحية آمرلي مهددة بالموت بسبب قلة الماء والطعام، وذلك نتيجة للحصار الداعشي المفروض على الناحية منذ ما يقارب الشهرين".


وأكد المحمداوي أن "أهالي آمرلي بأمس الحاجة الى جهود إغاثية عاجلة وتخصيص طائرتين على أقل تقدير يوميا لسد احتياجات أهالي الناحية البالغ تعدادهم نحو 15 ألف نسمة"، محذرا من "قرب نفاد الغذاء لدى عدد كبير من العوائل، الأمر الذي يتطلب فك الحصار عنهم وإيصال المواد الغذائية من أقرب منطقة للناحية، وهي طوزخورماتو التي تبعد 20 كم عنها".

وأشار الى أن "كتلة الفضيلة النيابية أجرت اتصالات مع ممثلية الأمم المتحدة بالعراق ووزارتي الدفاع والتجارة، وتم إرسال عدة طائرات على اثر ذلك تحمل مواد إغاثية لأهالي آمرلي، ولكنها لا تكفي لأكثر من ثلاثة أيام فقط".

وكان النائب عن محافظة البصرة ضمن كتلة ائتلاف دولة القانون فالح حسن الخزعلي دعا، في (4 آب 2014)، الحكومة العراقية الى الإسراع بإغاثة أهالي ناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين، مؤكدا استمرار محاصرة تنظيم "داعش" للناحية.

يذكر أن ناحية آمرلي (نحو 90 كم شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين)، محاصرة منذ أكثر من شهر من قبل مسلحين ينتمون الى تنظيم "داعش"، حيث أعلن مدير الناحية عادل البياتي، أمس الأحد (3 آب 2014)، عن إحباط طيران الجيش والقوات البرية والقوات العشائرية المساندة لها محاولة جديدة لاقتحام الناحية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي