.
التتمة...

مجلس صلاح الدين: عدد ضحايا سبايكر 2200 شخص وأهالي المحافظة وعشائرها براء من جرائم داعش

الإثنين 1 أيلول 2014 19:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس محافظ صلاح الدين احمد الكريم، الاثنين، ان عدد ضحايا حادثة معسكر سبايكر يبلغ 2200 شخص، وفيما أشار الى أن بين الضحايا من أهالي المحافظة، أكد أن عشائر وأهالي محافظة صلاح الدين براء من جرائم "داعش".

وقال الكريم في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "يجب عدم استخدام ملف ضحايا سبايكر بطريقة طائفية"، مؤكداً بالقول "سوف نلاحق مرتكبي جريمة سبايكر وأن عشائر وأهالي محافظة صلاح الدين براء من جرائم داعش".


وأضاف الكريم أن "عدد ضحايا سبايكر يبلغ 2200 شخص من بينهم من أهالي محافظة صلاح الدين من المنتسبين في القوات الأمنية"، منتقداً "موقف بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تحاول تحميل عشائر صلاح الدين مسؤولية ماحدث في سبايكر".

وأشار الكريم الى "وجود متطرفين ومجرمين في بعض العشائر وكانت قد صدرت بحقهم أومر قبض ومنهم من هرب من السجون بعد دخول داعش والحكومة المركزية والقضاء مسؤولين عنهم لأنهم لم ينفذ بحقهم عقوبة الإعدام وخصوصاً أن أغلبهم صدرت بحقهم قرار قضائي بالأعدام".

يذكر أن تنظيم "داعش" اعدم المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة "سبايكر" شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي