.
التتمة...

عطا: خطة تنفيذ فك الحصار عن آمرلي عراقية والدور الامريكي كان انسانيا

المحرر مصطفى سعد - الثلاثاء 2 أيلول 2014 11:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، الثلاثاء، أن فك الحصار عن ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين كان بخطة وتنفيذ عراقي، مشيرا إلى أن الدور الامريكي في فك الحصار عن تلك الناحية اقتصر بالاسناد الجوي الانساني، فيما لفت الى تنفيذ الطيران الامريكي ضربات جوية ضد مواقع "داعش" لاسناد البيشمركة شمالي العراق.
 
وقال عطا خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "فك الحصار عن ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين كان بخطة عراقية"، مشيراً إلى أن "القوة المنفذة لتلك العملية تمثلت بقوات الجيش العراقي وقوات النخبة بمساندة الحشد الشعبي".


وأضاف عطا أن "سلاح الجو العراقي تمكن خلال عملية فك الحصار عن الناحية من توجيه ضربات موجعة لمسلحي داعش"، لافتاً إلى أن "دور الطائرات الأميركية اقتصر على تقديم الإسناد الجوي الإنساني لإيصال المعونات الإنسانية والطبية إلى الناحية".

وتابع عطا، أن "قرية البو رضا كانت المعقل الرئيس لمسلحي تنظيم داعش والمنطلق لتنفيذ عمليات إرهابية ضد آمرلي"، منوهاً إلى أن "الطائرات الأميركية وجهت ضربات محدودة لأهداف كانت محيطة بتلك القرية من اجل إيصال المساعدات".

وأوضح المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، أن "الدعم الجوي الأميركي لقوات البيشمركة ما يزال مستمر لمعالجة الأهداف المعادية في شمال العراق

وتمكنت القوات الأمنية وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي، الأحد (31 آب 2014)، من فك الحصار عن ناحية آمرلي والقرى المحيطة بها، فيما تمكنت تلك القوات من فتح الطريق الرابط بين قضاء الطوز والناحية.

وأعلن الأمين العام لحركة أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء (2 أيلول 2014)، عن تطهير وتامين الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد وديالى وآمرلي. فيما تمكنت قوات الفرقة الذهبية، أمس الاثنين (1 أيلول 2014)، من تطهير مركز ناحية سليمان بيك بالكامل، بعد يوم واحد على فك الحصار عن ناحية آمرلي.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن