.
التتمة...

الكهرباء: حاجة العراق من الطاقة 30 الف ميغاواط وسنسعى لتغطية نصفها بالاستثمار

الثلاثاء 16 أيلول 2014 10:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، ان حاجة العراق من الطاقة تبلغ 30 الف ميغاواط، مبينا ان نصفها سيأتي عبر الاستثمار، فيما اكد ان المواطن سينسى مشكلة الكهرباء خلال سنوات الاربعة المقبلة.

وقال وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي في حديث لبرنامج ( 10- 11 ) الذي يبث على فضائية "السومرية"، ان "العراق يحتاج الى 30 الف ميغاواط من الطاقة لتغطية حاجته الاستهلاكية وليس لـ16 الف ميغاواط كما كان يعتقد"، مبينا ان "الوزارة ستفتتح محطات توليدية جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة".


وأضاف الفهداوي ان "الوزارة ستسعى لحل نصف حاجة العراق من هذه الطاقة عن طريق الاستثمار"، مشيرا الى ان "الوزارة قد تضطر ايضا الى تحويل نقل الطاقة للقطاع الخاص بعد ان يتم تامين الانتاج بشكل كامل".

وأكد الفهداوي ان "الوزارة ستضع خططا سريعة لمدة ثلاث اشهر وخطط استراتيجية لمدة اربع سنوات"، لافتا الى ان "المواطن سينسى مشكلة الكهرباء خلال الاربع سنوات المقبلة".

وعزت وزارة الكهرباء، في 25 اب 2014، عن انخفاض التجهيز الى الوضع الامني وارتفاع درجات الحرارة اضافة الى استهلاك المواطن، مشيرة الى ان جميع الشركات العاملة في مشاريع الطاقة الكهربائية توقفت غادرت العراق.

ويعاني العراق من نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية ،على الرغم من تقلد عدد من الوزراء على هذه الوزارة.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال