.
التتمة...

التخطيط: اكثر من 65 % من المنشآت في العراق "مطاعم"

السبت 20 أيلول 2014 14:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، السبت، ان اكثر من 65 % من المنشآت في العراق هي "مطاعم وخدمات مطعمية"، فيما أشارت الى ان عدد العاملين من الاناث في قطاع المطاعم بلغت 1%.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اكثر من 65 % من المنشآت في العراق هي منشآت مطاعم وخدمات مطعمية"، مبينا أن "عدد المنشآت العاملة لنشاط الغذاء والمشروبات في العراق بلغ 23718 منشأة".


واضاف الهنداوي أن "عدد المنشات في المناطق الحضرية بلغت 22009 منشاة وبنسبة 92.8% عن المنشات العاملة في المناطق الريفية التي بلغت 1709 منشاة"، مشيرا الى ان "عدد العاملين من الاناث في قطاع المطاعم بلغت 1%".


وأوضح الهنداوي ان "مجموع عدد العاملين في المنشات العاملة في نشاط الغذاء والمشروبات بلغ 88617 عامل شكلت نسبة الذكور 99 % والإناث 1%" ،مبينا ان "قيمة إجمالي الإنتاج ( الايرادات ) 4154 مليار دينار".

وتعتبر مهنة المطاعم في العراق من افضل الاعمال التجارية الحالية التي تتميز بسهولتها ،اضافة الى عدم تاثرها بالواقع الامني بشكل كبير .


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال