.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

"داعش" يشترط عودة المسيحيين والايزيديين الى منازلهم بالموصل مقابل دخولهم "الاسلام"

المحرر حيدر مجيد - الثلاثاء 7 تشرين الأول 2014 10:27
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" اشترط عودة المسيحيين والازيديين الى منازلهم في المحافظة مقابل دخولهم "الاسلام" بحسب معتقداته "المتطرفة".

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تنظيم داعش اصدر بيانا دعا فيه ابناء المكونين المسيحي والايزيدي الى العودة لمنازلهم في محافظة نينوى، ولكن بشرط الدخول الى الاسلام بحسب معتقداته المتطرف".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم سيسمح لهم بالعودة الى منازلهم التي استولى عليها في السابق"، لافتا الى انه "سيرفع عنهم ما اسماه بالجزية في حال تنفيذ ذلك".

وبدأت الأسر المسيحية في مدينة الموصل (19 تموز 2014) بحركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقها الأصلية، عقب انتهاء مهلة 24 ساعة التي حددها تنظيم "داعش" لهم للإسلام أو دفع الجزية وإما القتل.

يذكر أن رئيس مجلس إسناد أم الربيعين زهير الجلبي كشف، في (18 تموز 2014)، أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي أمهل المسيحيين يوما واحدا لمغادرة المحافظة أو قتلهم، فيما أشار إلى أن أتباعه قاموا بنهب أموالهم وممتلكاتهم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي