.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

عضو بالبيئة النيابية يطالب بنقل مصفى الدورة الى مكان بعيد عن السكان

المحرر حيدر مجيد - الجمعة 28 تشرين الثاني 2014 10:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية عبد الحسين الموسوي، الجمعة، بنقل مصفى الدورة الى مكان اخر بعيد عن المناطق السكنية، فيما لفت الى ان الضوابط الفنية والبيئية والإقليمية والدولية تمنع انشاء المصافي داخل المجمعات السكانية.

وقال الموسوي في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، اننا "نطالب بتنفيذ القرارات القضائية السابقة الباته والداعية لنقل مصفى الدورة عن مكانه الحالي لما يلحقه من اذى كبير على المنظومة البيئية والصحية للبلد والتي وصلت الى مستويات خطيرة لا يمكن التغاضي عنها".


واضاف الموسوي ان "ما يجهزه المصفى المعني من القدرة الإنتاجية للمنتوجات النفطية والتوليدية الكهربائية ليست كبيرة الى الحد الذي يجعلنا لا نخضع موضوع نقله على طاولة الحوار"، لافتا الى ان "الضوابط الفنية والبيئية الدولية والإقليمية تمنع انشاء المصافي داخل التجمعات السكانية".

يذكر أن مصفى الدورة الذي تم إنشاؤه عام 1953 وباشر في الإنتاج سنة 1955، وتبلغ طاقته التصميمية الانتاجية عند انشائه، 90 ألف برميـل يومياً، ويقوم بإنتاج كافة المشتقات النفطية، وهو يسد حاجة المناطق الوسطى من البلد بالمشتقات النفطيــة، في حين تبلغ طاقة شركة مصافي الوسط الإنتاجية 140 ألف برميل يوميا، وتتكون مصافي الوسط من مصفى الدورة، ومصفى السماوة، ومصفى النجف، ومصفى الديوانية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي