اعلان

ساكو: غالبية المسيحيين النازحين لم يتسلموا منحة المليون ولا حل يلوح بالافق لأزمتهم

2014-12-24 | 14:33
ساكو: غالبية المسيحيين النازحين لم يتسلموا منحة المليون ولا حل يلوح بالافق لأزمتهم
2,136 مشاهدة

أكد رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم البطريرك لويس روفائيل ساكو الأول، الاربعاء، أن غالبية المسيحيين النازحين لم يتسلموا منحة المليون دينار، وفيما اشار الى انه لا يوجد حل يلوح بالافق لازمتهم، اعتبر أن الوجود المسيحي في المنطقة اصبح مهدداً بفعل السياسات الغربية.

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم البطرياك لويس روفائيل ساكو الأول، الاربعاء، أن غالبية المسيحيين النازحين لم يتسلموا منحة المليون دينار، وفيما اشار الى انه لا يوجد حل يلوح بالافق لازمتهم، اعتبر أن الوجود المسيحي في المنطقة اصبح مهدداً بفعل السياسات الغربية.

وقال ساكو في حديث لبرنامج "حديث الوطن" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "الكنيسة لم تكن مستعدة بكوادرها وإمكانيتها للتعامل مع هذا العدد الكبير من النازحين في اول الامر"، مشيرا الى أن "التنظيم اصبح الان افضل وتم ترتيب الاعانات من قبل كنائسنا في الخارج".

وأضاف ساكو أن "الحكومة لم تقدم شيئاً يذكر للمسيحيين النازحين"، لافتا الى أن "أغلب العوائل المسيحية النازحة لم تتسلم منحة المليون التي خصصتها الحكومة لكل عائلة نازحة".

ولفت رئيس الكنسية الكلدانية الى أن "الوجود المسيحي في منطقة الشرق الاوسط اصبح مهدداً بسبب السياسات الغربية"، مبيناً أن "اميركا والغرب ارتكبوا اخطاء كبيرة".

وشهد العراق خلال الاشهر الماضية اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من اعادة السيطرة على بعض تلك المدن وعودة النازحين اليها.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية