.
التتمة...

ايران تندد بالقصف السعودي للحوثيين وتطالب بوقفه فوراً

الخميس 26 آذار 2015 11:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نددت الخارجية الايرانية، الخميس، بالغارات الجوية التي استهدفت جماعة الحوثيين في اليمن، واصفة اياها بـ"الهجوم الخطير والمغاير للقوانين والاعراف الدولية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم، في تصريح اوردته وسائل اعلام ايرانية، واطلعت عليه السومرية نيوز ، إن "استخدام الخيار العسكري في اليمن الذي يشهد أزمة داخلية وحرباً على الارهاب من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور وإتساع رقعة الازمة وانهاء فرص التوصل لحلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن".


ودعت أفخم الى "ضرورة تمسك كافة الاطراف بالحلول الوطنية الناتجة عن الاتفاق بين الاحزاب والكتل السياسية في اليمن"، مطالبة في الوقت نفسه "بوقف فوري للغارات الجوية وكافة الاعمال العسكرية التي تستهدف اليمن وشعبه" على حد قولها.

وأعربت أفخم عن بالغ قلقها من "تزايد النشاطات الارهابية في اليمن"، مشيرة الى أن "من أبرز تداعيات هذا الهجوم العسكري على اليمن ستكون اتساع رقعة الارهاب والتطرف لتشمل مناطق أخرى في المنطقة".

وتواصل طائرات تحالف الدول الخليجية بقيادة السعودية قصف المواقع العسكرية والقيادية للحوثيين باليمن ضمن عملية عسكرية سميت بـ"عاصفة الحزم" التي تستهدف دعم الشرعية في اليمن وانهاء التمرد الحوثي في البلاد، ونتيجة للعملية أغلقت أجواء الطيران فوق اليمن بالكامل.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية