.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب عن دولة القانون: انفصال كردستان بدأ ينحسر ويتراجع كثيراً وهناك أجواء جديدة بين بغداد واربيل

الإثنين 6 نيسان 2015 20:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الاثنين، أن انفصال إقليم كردستان بدأ ينحسر ويتراجع كثيراً الى الوراء، فيما أكد وجود أجواء جديدة بين بغداد واربيل.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي يزور كردستان للمرة الأولى منذ تسنمه رئاسة الوزراء وهو يحمل ملفات وحدة الموقف لمواجهة تحدي داعش، وتشكيل غرفة عمليات لتحرير نينوى التي بحاجة الى تعاون ثلاث جهات هي البيشمركة والقوات الامنية والحشد الشعبي، وكذلك الملف المهم والعائق وهو الملف النفطي".


وأضاف البياتي أن "هناك أجواء جديدة تسود بين بغداد واربيل فرضتها ثلاث أوراق مهمة أولها تشكيل حكومة جديدة للكرد فيها دور أساس ورئيسي"، موضحا أن "الورقة الأخرى هي ظروف تحديات داعش الذي بقى يهدد الجميع في بغداد واربيل بالدرجة نفسها والثالثة هي الضغوط الدولية والاقليمية لتعاون بغداد مع حكومة الاقليم لحل الاشكالات والمسائل الداخلية".

وبين البياتي أن "أمر انفصال واستقلال اقليم كردستان بدأ يأخذ منحى منحسرا وتراجع كثيراً الى الوراء"، مشيرا الى أن "الكرد أصبحوا واثقين جميعاً ان بقاءهم ضمن العراق الموحد سيوفر لهم مصالح أكثر مما لو تحولوا الى دولة وهذه الدويلة الصغيرة التي تتقاذفها أمواج السياسات الاقليمية وسياسات المنطقة وربما جعل داعش الجميع يفكر بأولوياته وكذلك يعيد النظر بمخططاته وبرامجه".

وتابع البياتي أن "الاستقلال والانفصال طموح مشروع"، مستدركاً "لكن هناك واقع جديد في الوسط الكردي ان البقاء ضمن العراق الموحد سيوفر لهم فرصا أفضل للتطور والرخاء والاستقرار".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أكد في (8 تموز 2014) أن الشعب الكردي لن يتراجع عن حقه في تقرير المصير كما يقرره بإرادته الحرة.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، اليوم الاثنين الى مدينة اربيل باقليم كردستان وذلك لمناقشة ملف إستعادة المناطق الواقعة من سيطرة "داعش" ومنها تحرير الموصل، وكان في استقباله بمطار اربيل الدولي رئيس الاقليم مسعود البارزاني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة