.
التتمة...

محافظ المثنى يعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتأمين حدود المحافظة

الثلاثاء 26 أيار 2015 18:19
-
+

السومرية نيوز/ المثنى
أعلن محافظ المثنى إبراهيم الميالي، الثلاثاء، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مابين القوات الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة لحماية حدود المحافظة الداخلية والخارجية، فيما بين قائد شرطة المثنى اللواء كاظم أبو الهيل أن الحشد الشعبي لديه خبرة واسعة في عملية رفع المتفجرات والعمليات العسكرية.


وقال الميالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المحافظة عقدت اجتماعاً موسعاً جمع القيادات الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة"، مبينا أن "الاجتماع أسفر عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مابين القوات الأمنية والحشد وفصائل المقاومة لتوحيد الجهود".

وأضاف الميالي، أن "مهمة هذه القوة المشتركة تأمين حدود المحافظة الداخلية والخارجية والحفاظ على أمنها وتوزيع قواطع المسؤولية مابين الإطراف المشتركة في الخطة الأمنية".

من جانبه بين قائد شرطة المثنى اللواء كاظم أبو الهيل في حديث لـ السومرية نيوز، أن "فصائل المقاومة والحشد الشعبي لهم خبرة كبيرة في رفع العبوات الناسفة والأحزمة والعجلات المفخخة".

وتعد محافظة المثنى ومركزها مدينة السماوة (250 كم جنوب العاصمة بغداد) ثاني أكبر محافظة عراقية من حيث المساحة، لكنها الأقل من حيث السكان، وتعتبر المحافظات الآمنة في العراق حيث لم تتعرض لأية عمليات مسلحة طوال السنوات العشر الماضية، إلا إنها تشهد بعض الخروق بين الحين والآخر يروح ضحيتها عدد من الأشخاص.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن