.
التتمة...

الزبيدي: ما حدث بتظاهرة السكك امر دبر بليل وسنعقد اجتماعاً غداً لمحاسبة المقصرين

المحرر محمد شفيق - الأربعاء 29 تموز 2015 17:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر وزير النقل باقر جبر الزبيدي، الاربعاء، ما حدث في تظاهرة موظفي السكك الحديدية بأنه "أمر دبر بليل"، وفيما اتهم جهات سياسية "مشبوهة" بمحاولة خلق "بلبلة"، أكد أن اجتماعاً سيعقد غداً لمحاسبة المقصرين وإجراء تنقلات وتغييرات في ادارة السكك.

وقال الزبيدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ما حدث في تظاهرة السكك أمر دبر بليل حيث تحرك قطاران في الصباح الباكر وقطعوا الطرق الرئيسية"، مشيراً إلى أن "ما حدث تقف وراءه جهات سياسية مشبوهة تريد خلق البلبلة والفوضى وإزعاج المواطنين وإحراج الحكومة".


وتابع الزبيدي "في الوقت الذي كنت فيه اجتمع مع ست شركات عالمية لبناء ميناء الفاو الكبير كانت الأحداث والأخبار تتوالى لكنها لم تؤثر على نجاح اول مؤتمر دولي للاستثمار لميناء الفاو عقد في مطار بغداد وحضرته كبرى الشركات العالمية منها شركة CMA الفرنسية والتي تأتي في التسلسل العالمي الثالث"، مبيناً أنه "بعد التداول مع الشركات مجتمعين ومشاهدة عروضهم عقدنا اجتماعات منفصلة مع كل شركة بحضور الوكيل الفني ومدير عام الموانئ ومدير ميناء الفاو".

وكان العشرات من موظفي الشركة العامة للسكك الحديد في بغداد وعدد من المحافظات العراقية تظاهروا، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، فيما قام بعض المتظاهرين بقطع طرق رئيسة بواسطة عربات قطار، ما ادى الى حدوث اختناقات مرورية لساعات عدة.

وحصلت السومرية نيوز، على نسخة من مطالب المتظاهرين والتي تضمنت تحويل الشركة من تمويل ذاتي الى مركزي، وتعديل سلم الرواتب اسوة بباقي الوزارات، وتثبيت مدير عام السكك في وظيفته كمدير عام اصيل، فضلاً عن مطالب اخرى، فيما أكد مراقب للتظاهرة في حديث لـ السومرية نيوز، أن مطالب المتظاهرين ركزت على مسألة الرواتب وتعديلها وفقاً لسلم الرواتب.


اقتصاد واعمال , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال