.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

العشرات من موظفي عقود البترودولار يتظاهرون في كركوك للمطالبة بصرف رواتبهم

الإثنين 3 آب 2015 16:25
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
تظاهر العشرات من موظفي عقود البترودولار في كركوك، الاثنين، لمطالبة الحكومة الاتحادية وادارة المحافظة بالتدخل لغرض صرف رواتبهم المتوقفة منذ ستة أشهر، فيما دعوا الى اطلاق اموال موازنة كركوك لصرف مستحقاتهم المالية.

وقال مراسل السومرية نيوز في المحافظة، إن العشرات من موظفي عقود البترودولار نظموا، ظهر اليوم، تظاهرة حاشدة في ساحة المحافظة وسط المدينة للمطالبة بحقوق اكثر من خمسة آلاف خريج في كركوك عينوا منذ أربعة اعوام على ميزانية البترودولار المخصصة لمشاريع المحافظة وصرف رواتبهم.


من جانبه، قال حسين محمد وهو أحد المتظاهرين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اغلبنا بات مهدداً بإنهاء خدماتهم، ما دعانا للتظاهر والتهديد باعتصام مفتوح ما لم نثبت على الملاك الدائم، وصرف رواتبنا المتوقفة منذ ستة اشهر"، مطالباً الحكومة الاتحادية بـ"صرف اموال البترودولار وتنمية الاقاليم، كي تتمكن الحكومة في كركوك من صرف الرواتب والنظر بموضوع التثبيت في وظائفنا".

الى ذلك، أكد المعاون الفني لمحافظ كركوك علي حمادي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "ادارة المحافظة لديها اكثر من خمسة آلاف موظف وكانت قد تعاقدت معهم وفق نظام العقود المؤقتة، منذ اربع سنوات وتوقفت الادارة منذ اشهر على دفع رواتبهم بسبب توقف ميزانية المحافظة، داعياً الحكومة الى "اطلاق اموال المحافظة لكي نستطيع دفع رواتبهم وهو حق مشروع لهم".

يذكر أن ادارة محافظة كركوك وقبل اربع سنوات وفرت نحو خمسة آلاف درجة وظيفية لأصحاب الشهادات من الخريجين العاطلين عن العمل وعينتهم ضمن فقرة عقود البترودولار، ووزعتهم حسب تخصصاتهم على الدوائر الحكومية في المحافظة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي