اعلان

المالكي يثمن موقف المرجعية ويدعو الحكومة الى ضرب المفسدين

2015-08-07 | 13:19
المالكي يثمن موقف المرجعية ويدعو الحكومة الى ضرب المفسدين
7,347 مشاهدة

أعرب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، عن تثمينه لموقف المرجعية الدينية في مكافحة الفساد، داعيا الحكومة الى ضرب المفسدين "ماليا وسياسيا".

السومرية نيوز / بغداد
أعرب زعيم ائتلاف دولة القانون، الجمعة، عن تثمينه لموقف المرجعية الدينية في مكافحة الفساد، داعيا الحكومة الى ضرب المفسدين "ماليا وسياسيا".

وقال المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مواقف المرجعية الرشيدة الداعمة للعملية السياسية وتوجيهاتها الاخيرة للحكومة والقوى السياسية تعد فرصة ذهبية ثمينة لاصلاح الخلل في مسارات العملية السياسية بصورة يجعلها اكثر قربا من نبض الشارع العراقي، صاحب المصلحة الاساسية والاولى في التغيير نحو حاضر ومستقبل واعدين للشعب العراقي".

وطالب المالكي "الحكومة والسيد رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تصحيح الاوضاع وضرب المفسدين ماليا وسياسيا"، داعيا "الجميع الى الوقوف الى جنب الحكومة في سعيها لتحقيق هذه الأهداف".

وكانت المرجعية الدينية طالبت، اليوم الجمعة (7 آب 2015)، العبادي بأن يكون أكثر "جرأة وشجاعة" في خطواته الاصلاحية، داعية اياه الى الضرب بيد من حديد على من "يعبث" بأموال الشعب. كما دعته الى عدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب وإن كان "مدعوما"، مطالبة اياه بالكشف عن المعرقلين لمسيرة الاصلاح.

وفي وقت لاحق، أعلن العبادي عن التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية، فيما تعهد بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية