.
التتمة...

الجوية العراقية: لم يتم منع تحليق طائراتنا في مطارات أوروبا وإنما تعليق مؤقت

الإثنين 10 آب 2015 20:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية، الاثنين، أنه تم "تعليق مؤقت" لتحليق طائرات الخطوط من والى مطارات الدول الاوربية وليس منعاً، وفيما أشارت الى أن المنع يكون لحين قبول الوثائق الجديدة التي قدمتها لمنظمة النقل الجوي العالمية، بينت أنها وفرت طائرات بديلة لغرض نقل المسافرين وذلك للايفاء بالتزاماتها.


وقالت الشركة في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "نظراً لتداول الكثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي موضوع ايقاف الطائرات العراقية من الهبوط بمطارات الدول الاوربية، نود ان نوضح بأن شركة الخطوط الجوية العراقية هي احدى الشركات في منظومة الطيران الدولي"، مشيرة الى أنه "بتاريخ 31/10/2010 تم تعليق عضويتنا في منظمة النقل الجوي العالمية (IATA) بسبب عدم مواكبة متطلبات المنظمة".

وأضافت الشركة أن "أحد أهم الاسباب هو ان شركتنا لم تطبق نظام (IOSA) والذي بدوره يؤهل الخطوط الجوية العراقية للانضمام بسهولة الى نظام الاتحاد الاوربي (EASA)"، مؤكدة أن "مستلزمات الانضمام لمنظومة الاتحاد الاوربي لم تتوفر حيث ابتدأت الشركة بمحاولة الانضمام للمنظمة في العام الماضي لكن دون مستوى المتطلبات الاساسية للقبول فيها".

وبينت شركة الخطوط أن ذلك "دفع الخطوط الجوية الى اتخاذ خطوات جادة لاعادة الشركة الى المستوى الفني من خلال التعاقد مع شركات عالمية ومعتمدة في هذا المجال ولها خبرة واسعة"، مضيفة "طلبت المنظمة ذاتها من الشركة اعادة ملء الوثائق المتعلقة بها علماً ان المنظمة ذاتها اشادت بأن طائرات شركتنا حديثة ومتطورة وليس لها علاقة بالتعليق".

وتابعت الشركة أنه "تم دخول الموقع المخصص للمنظمة وتقديم الوثائق مرة ثانية وشركتنا بانتظار استكمال الاجراءات علما باننا على اتصال دائم بالمقر العام للمنظمة في ألمانيا"، معتبرة أن "ما جرى ليس منعاً لتحليق طائرات الخطوط الجوية وانما تعليق مؤقت الى حين قبول الوثائق الجديدة".

وأوضحت الشركة أنه "حرصاً من شركتنا على سمعتها وخدمة مسافريها تم توفير طائرات بديلة لغرض نقل المسافرين الى مختلف الدول الاوربية وذلك للايفاء بالتزاماتها اتجاه المسافرين"، لافتة الى أن "الشركة ماضية بتنفيذ ما مطلوب منها اتجاه منظمة (EASA) بكل دقة ومصداقية وشفافية حرصاً منها على تاريخها المشرف والذي أمتد لاكثر من سبعين عاما من العطاء".

يذكر أن مواطنين عراقيين شكوا، اليوم الاثنين، حرمانهم من السفر عبر الخطوط الجوية العراقية الى لندن واوربا، عازين سبب هذا الامر الى فشل وزارة النقل في الحفاظ على التعليمات والقوانين الدولية المتعلقة بالطيران الدولي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال