.
التتمة...

وفاة وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لصدام حسين

المحرر مصطفى سعد - الخميس 13 آب 2015 17:41
-
+

السومرية نيوز / بغداد
أعلنت وزارة العدل، الخميس، عن وفاة وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين إثر "مرض عضال"، فيما أشارت إلى أن الحسن كان يعاني من أمراض عدة وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المتخصصة في دائرة الإصلاح العراقية.

وقال مدير إعلام دائرة الإصلاح التابعة للوزارة وسام الفريجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المدان وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لرئيس النظام المباد توفي، ظهر اليوم، اثر مرض عضال".


وأضاف الفريجي أن "المتوفى من مواليد 1952 وهو احد رموز النظام المباد، شغل مناصب عدة منها وزير الداخلية"، لافتا إلى أنه "أدين بجرائم ضد الإنسانية وحكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا".

وتابع أن "المدان كان يعاني من أمراض عدة وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، فضلا عن متابعة حالته الصحية وإرساله إلى المستشفيات المختصة، الا ان حالته تأزمت اليوم وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب"، مبينا أنه "تم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية".

يشار إلى أن وطبان إبراهيم التكريتي اقتيد إلى الحجز والاعتقال بتاريخ 13 نيسان 2003 في أعقاب القبض عليه في ربيعة شمال العراق قرب الحدود العراقية السورية، وصدر ضده حكم بالإعدام في عام 2009.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة