.
التتمة...

الزبيدي يعلن تشكيل ثلاث لجان للتحقيق بتعليق حركة الطائرات من وإلى أوروبا

الخميس 13 آب 2015 18:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير النقل باقر الزبيدي، الخميس، عن تشكيل ثلاث لجان للتحقيق بشأن تعليق تحليق طائرات الخطوط الجوية العراقية من وإلى مطارات الدول الأوربية، فيما أكد إحالة موظف كبير بالوزارة إلى هيئة النزاهة.

وقال الزبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان عقب استضافته من قبل لجنة الخدمات والاعمار النيابية، وحضرته السومرية نيوز، إن "الاجتماع مع اللجنة كان مثمرا، إذ تمت مناقشة أمور عدة منها مشروع ميناء الفاو الكبير وتطوير عمل الوزارة وشركاتها العاملة، لاسيما الخطوط الجوية العراقية".


وأضاف الزبيدي، أنه "تم تشكيل لجنتين من الوزارة وأخرى من شركة الخطوط الجوية العراقية للتحقيق بتعليق تحليق طائرات الخطوط الجوية العراقية من وإلى مطارات الدول الأوربية".

وأكد الزبيدي "إحالة مسؤول كبير في الوزارة إلى هيئة النزاهة بسبب وجود ملفات فساد عليه"، منوها إلى أنه "ستتم إحالة موظف آخر من خلال لجنة برئاسة الوكيل الفني للوزارة".

وتابع أن "الخدمات في مطار بغداد لاسيما فيما يتعلق بالطاقة الكهربائية تسير وفق الأنظمة الدولية، بعدم إطفاء التيار الكهربائي أكثر من 13 ثانية".

يذكر أن مواطنين عراقيين شكوا، الاثنين (10 آب 2015)، حرمانهم من السفر عبر الخطوط الجوية العراقية إلى لندن وأوربا، عازين سبب ذلك إلى "فشل" وزارة النقل في الحفاظ على التعليمات والقوانين الدولية المتعلقة بالطيران الدولي، وفيما أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية أنه تم تعليق تحليق طائرات الخطوط من والى مطارات الدول الأوربية بشكل "مؤقت"، ولم يتم منعها، أشارت إلى توفير طائرات بديلة لغرض نقل المسافرين، للإيفاء بالتزاماتها.

وأمر وزير النقل باقر الزبيدي، أمس الأول الثلاثاء (11 آب 2015)، بإحالة موظف في نظام الحجز على رحلات الخطوط الجوية إلى النزاهة ومعاقبة آخر، فيما أكد أنه سيلاحق "المفسدين والمجرمين" الذين يتسببون في هدر المال العام.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال