.
التتمة...

الزاملي: تفجير علوة جميلة سيطيح برؤوس كبيرة

المحرر محمد شفيق - الجمعة 14 آب 2015 16:17
-
+

السومرية نيوز / بغداد
حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الجمعة، من أن تفجير علوة جميلة شرقي بغداد سيطيح برؤوس كبيرة، وفيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التوجه فورا لمكان الحادثة، أكد أن عدد الضحايا "بلغ 400 شهيد وجريح".

وقال الزاملي في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها السومرية نيوز خلال زيارته موقع حادثة التفجير، "ادعو رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التوجه فورا الى علوة جميلة ومعه الوزراء المعنيين لتقييم حجم الاضرار واعادة تعويض الممتلكات"، مبيناً أن "اعداد الضحايا بلغ نحو 100 شهيد و300 جريح".


وأضاف الزاملي، "اعطيت انذارا اخيرا لوزيري الداخلية (محمد الغبان) والدفاع (خالد العبيدي) بأنه سيتم استجوابهم واقالتهم في حال تكرار مثل هذه التفجيرات"، مؤكدا أن "هذا التفجير سوف يطيح برؤوس كبيرة".

ودعا الزاملي الى "وضع عجلة سونار في مدخل العلوة وتنظيم السيطرات والحمايات"، مطالبا بـ"اقالة جميع الضباط المسؤولين عن هذه المنطقة".

وكانت المرجعية الدينية وصفت في وقت سابق اليوم الجمعة، التفجير الذي استهدف "علوة جميلة" في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد بـ"الجريمة الطائفية النكراء"، فيما أكدت ان جرائم تنظيم "داعش" لن تكسر إرادة العراقيين.

وكان تفجير بشاحنة مفخخة ضرب في وقت مبكر من صباح يوم امس "علوة جميلة" التي تعتبر واحدة من اكبر متاجر بيع الخضار والمواد الغذائية في العاصمة بغداد، ما ادى الى مقتل واصابة وفقدان العشرات، وقد تبنى تنظيم "داعش" في وقت لاحق مسؤوليته عن التفجير.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة