.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا تطال العراقيين

الثلاثاء 1 أيلول 2015 16:52
-
+

حلم الهجرة، من الواقع الى المجهول، أحلام نسجتها ارادة شباب رأوا البقاء داخل العراق مستحيلا، نظرا لسوء الوضع الامني والخدمي في بعض المناطق بالاضافة الى التطلع لمستقبل افضل.
الهجرة من البلاد باتت ظاهرة واسعة الانتشار، الحديث عنها اصبح في كل مكان،في الشارع والمقهى ولقاءات الاصدقاء.

ظاهرة الهجرة غير الشرعية الى أوروبا وانتشارها يراها مختصون أشبه بالحمى التي اصابت الشباب، ما أن رأى احدهم الآخر مهاجرا حتى قرر دون تفكير الالتحاق به، وترك كل شيء وراءه.

هذه الظاهرة لاقت ترحيبا من قبل البعض الذي رآها حقا مشروعا وبحثا عن حياة كريمة، بينما عدّها البعض الآخر محاولة خارجية لافراغ البلد من محتواه.

بين هذا وذاك ، يجبر ارتفاع تكلفة الوصول الرسمية الى اوروبا الشباب على اتخاذ السبل غير المشروعة لتحقيق غاياتهم المنشودة، بالتوجه الى تركيا ومنها بحرا الى اليونان، في زوارق مطاطية تفتقد الى أبسط شروط السلامة، وقد يتعرضون للغرق او الترك في عرض البحر من قبل المتاجرين بالبشر.

بداية الرحلة تعترضها جملة عوامل منها خفر السواحل التركي واليوناني الذي بدأ باتخاذ اجراءات مشددة لمنع تدفق المهاجرين نحو اليونان، أبسط اجراء يمكن ان تتخذه هذه القوات ثقب الزوارق المطاطية او الاستيلاء على ماكنة دفعها.

ولو تجاوز اللاجئ هذه المرحلة بسلام، واجهته الشرطة المقدونية بالمنع من دخول اراضيها، بالاضافة الى سياج من الاسلاك الشائكة بين صربيا وهنغاريا.

مختصون في الشأن المحلي ابدوا قلقا عميقا من تنامي الهجرة نحو اوروبا، جراء عدم اكتراث الراغبين فيها للمخاطر التي يتعرضون لها في رحلتهم الشاقة هذه، اذ يلقى البعض حتفه خلال الطريق لتضيع احلامه الوردية بسبب تجار الاعضاء البشرية او اصحاب زوارق الموت كما يسمون هذه الايام.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي