.
التتمة...

السومرية نيوز تنشر نص قانون موازنة 2016 الصادر من وزارة المالية

الأربعاء 16 أيلول 2015 13:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تنشر السومرية نيوز، نص موازنة 2016 التي أرسلتها وزارة المالية الى مجلس الوزراء من أجل الذي يصوت عليها، لارسالها بعد ذلك الى البرلمان من أجل إقرارها.

وأعلنت وزارة المالية، أمس الثلاثاء، عن تقديمها مسودة قانون موازنة 2016 إلى مجلس الوزراء، وفيما أكدت أهمية الشفافية والالتزام بالتوقيتات الزمنية القانونية والدستورية في إقرارها، أشارت إلى أن صياغة الموازنة تمت بناء على خفض النفقات العامة ومكافحة الهدر والتبذير في إيرادات الدولة وتنويع مصادر الدخل الوطني في البلاد.


وقدرت وزارة المالية، معدل سعر النفط ضمن موازنة عام 2016 بـ 45 دولارا وبتصدير 3.6 مليون برميل يوميا، فيما أشارت الى أن الإيرادات الموازنة ستبلغ أكثر من 84 ألف تريليون و73 مليار دينار.

ويمثل انخفاض أسعار النفط مشكلة كبيرة بالنسبة العراق، الذي يعتمد على عائدات النفط بشكل أساسي كمصدر للدخل في الوقت الذي يواجه فيه تحديات كبيرة داخلية تتمثل بقتاله مع تنظيم "داعش" وضرورة توفير الأموال اللازمة للخدمات الأساسية التي يعاني من نقص كبير فيها.

انقر على الملف ادناه لقراءة نص قانون الموازنة العامة الاتحادية للعراق عام 2016


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال