.
التتمة...

وفاة الشاعر العراقي مؤيد الراوي عن 76 عاماً في برلين

المحرر محمد شفيق - الجمعة 9 تشرين الأول 2015 21:44
-
+

السومرية نيوز / كركوك
أعلن اتحاد أدباء وكتاب كركوك، الجمعة، عن وفاة أحد أبرز مؤسسي "جماعة كركوك الأدبية" الشاعر مؤيد الراوي عن 76 عاما في أحد مستشفيات العاصمة الألمانية برلين بعد يومين على صدور مجموعته الشعرية "سرد المفرد".

وقال رئيس الاتحاد محمد خضير الحمداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "احد ابرز مؤسسي جماعة كركوك الادبية الشاعر مؤيد الراوي توفي، مساء أمس، في احد مستشفيات برلين بعد ان كان يعاني من مرض الم به"، مبينا أن "الراوي كان يعاني من مرض السكر قبل ان يدخل المستشفى في برلين".


وأوضح الحمداني أن "الراوي من مواليد الانبار 1939، عاش شبابه في كركوك في فترة الخمسينيات والستينيات، ورحل عنها الى اوروبا، وله مؤلفات عدة منها (احتمالات الوضوح) عام 1974 و(الممالك) عام 2011، وآخرها مجموعته الشعرية (سرد المفرد) التي صدرت قبل يومين".

يشار إلى أن جماعة كركوك الأدبية تأسست في بداية الستينيات، وابرز مؤسسيها فاضل العزاوي وأنور الغساني وسركون بولص ومؤيد الراوي وجان دمو وصلاح فائق وجليل القيسي ويوسف الحيدري.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي