.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مؤسسة الشهداء: الأمزجة السياسية انعكست على صياغة قانون المؤسسة

الأحد 22 تشرين الثاني 2015 21:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت مؤسسة الشهداء، الأحد، وجود خلل في أغلب مواد قانون المؤسسة الذي صوت عليه مجلس النواب يوم أمس، وفيما أشارت إلى أن الحكومة لم ترسل القانون إلى المجلس بصيغته الحالية، اعتبرت أن "الأمزجة السياسية" انعكست على صياغة قانون مؤسسة الشهداء.

وقالت رئيسة المؤسسة ناجحة عبد الأمير الشمري في حديث لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه السومرية، إن "هناك خللا قانونيا في مواد كثيرة بقانون مؤسسة الشهداء"، مبينة أن "ذلك سيؤدي إلى إرباك عمل المؤسسة".


وأضافت الشمري، أن "الحكومة لم ترسل المشروع بصيغته الحالية وإنما أرسلت مشروعا أسهل"، لافتة إلى أن "الإرادات والأمزجة السياسية انعكست على صياغة القانون".

وأضافت الشمري، أن "مؤسسة الشهداء لم تفِ باستحقاقات شهداء المعدومين بسبب قلة التخصيصات"، منوهة في الوقت ذاته إلى "وجود نحو 65 ألف شهيد في المؤسسة".

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ40 التي عقدت أمس السبت (21 تشرين الثاني 2015)، على قانون مؤسسة الشهداء، فيما قال النائب عن التحالف الوطني حيدر المولى لـ السومرية نيوز، إن ذلك جاء بعد تعديل عدد من مواده، بطلب قدم من 50 نائبا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة