.
التتمة...

رئيس البرلمان يرحب بتشكيل "التحالف الاسلامي"

الخميس 17 كانون الأول 2015 11:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رحب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، بتشكيل "التحالف الاسلامي" العسكري لمحاربة "الارهاب"، داعياً قيادة التحالف الى ادامة التشاور والتنسيق مع العراق.

وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الارهاب الذي يدعي اقامة دولة الاسلام زوراً ويلبس عباءته، يحاول إقناع العالم بأنه المدافع عن المسلمين"، مبيناً أن "المسلمين هم أكثر المتضررين من شرور الارهاب وجرائمه".


وأضاف الجبوري، أن "تشكيل التحالف الاسلامي خطوة مهمة لدحض هذا الادعاء الباطل عملياً، وأن الدول الاسلامية اقدر على معالجة هذا الوباء من جذوره بكل الطرق الفكرية والأمنية".

وأكد الجبوري على "ضرورة تضامن جهود كل المحاور الفاعلة للقضاء على الارهاب وخلق روح التكامل في الجهد الدولي بهذا الاتجاه لمحاصرة الارهاب وتخليص العالم منه".

وحث الجبوري قيادة التحالف على "ضرورة إدامة التشاور والتنسيق مع الدول المتضررة من الارهاب وفي مقدمتها العراق".

وكانت السعودية أعلنت، أمس الأول الثلاثاء (15 كانون الأول 2015)، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة "الإرهاب" مكون من 34 دولة إسلامية، يكون مقره العاصمة السعودية الرياض.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة