.
التتمة...

محكمة الجنايات العليا تصدر حكما باعدام عبد الباقي السعدون وعددا من مساعديه

الأحد 10 كانون الثاني 2016 23:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت محكمة الجنايات العليا، الاحد، حكما باعدام عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون وعددا من مساعديه شنقا حتى الموت.

وقال مصدر قضائي من داخل المحكمة في حديث لـ السومرية نيوز، ان "محكمة الجنايات العليا اصدرت اليوم، حكما باعدام عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي عبد الكريم السعدون وعددا من مساعديه شنقا حتى الموت".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "السعدون ادين بارتكاب جرائم حرب ابادة بحق ابناء الشعب العراقي ابان حقبة النظام البائد وقيادة فصائل مسلحة بعد سقوط النظام"، مشيرا الى انه "يعد الرجل الثاني في حزب البعث المنحل بعد المجرم عزت الدوري".

وتمكنت قوة أمنية في (26 حزيران 2015) من اعتقال عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون وسط كركوك، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (27 حزيران 2015)، أن عملية اعتقال السعدون تمت بجهد استخباري عراقي "بحت"، لافتا الى الحصول على معلومات "مهمة" ستؤدي الى كسر الكثير من "الحلقات الإرهابية".

فيما عرضت وزارة الدفاع العراقية، في 28 حزيران 2015، اعترافات السعدون، مؤكدة ان الاخير انتقل بين عدة محافظات واستخدم اسماء متعددة لغرض التمويه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي