اعلان

بالفيديو: هل يدشن أمن الجزيرة بشكل رسمي العمليات التمهيدية لتحرير الموصل؟

2016-03-03 | 07:00
3,879 مشاهدة

بإعتماد اسلوب الحصر والتطويق في الميدان وبإسناد جوي فاعل من قبل سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي

بإعتماد اسلوب الحصر والتطويق في الميدان وبإسناد جوي فاعل من قبل سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي، حققت عمليات امن الجزيرة تقدماً مهماً بمهمة تحرير صحراء الجزيرة وصولاً الى بحيرة الثرثار وتحرير جزيرة سامراء غرب صلاح الدين فضلاً عن جنوب تكريت .

اربعون كيلومتراً حررتها القوات المشتركة قرب سامراء خلال العملية المتواصلة من ستة محاور والتي اعادت كذلك فتح الطريق الاستراتيجي الرابط بين بيجي وحديثة، فيما أكد الحشد الشعبي تحرير خمسة عشر كيومتراً بصحراء الجزيرة في الطريق الى قضاء الشرقاط.

عمليات تجري بتعزيز مستمر للقطعات العسكرية المشاركة بقطعات اخرى عالية الجاهزية على مدار الساعة لتوسيع نطاقها، فيما يؤكد المقاتلون المشاركون فيها عزمهم على إتمام مهامهم كاملة لدحر داعش في عموم مناطق صلاح الدين.

ويقول مقاتل من الشرطة الاتحادية : "نكول للشعب العراقي ينام ويرتاح احنة موجودين لتحرير الارض ، احنا والابطال ان شاء الله كل الفصائل سواء كان بالحشد او القوات الامنية وجيش واتحادية ، احنة مغاوير الاتحادية اللواء السادس ان شاء الله نرفع روسكم".

عمليات امن الجزيرة يرى خبراء عسكريون انها دشنت بشكل رسمي العمليات التمهيدية لتحرير الموصل خاصة وان اول اهدافها هو قطع طرق امداد داعش بين الانبار ونينوى وتأمين كامل صلاح الدين وصولاً الى الشرقاط التي يبدو ان حملة تحريرها ستتزامن مع اطلاق حملة تحرير الموصل وعموم نينوى التي تتشارك معها بحدود طويلة تمتد لعشرات الكيلومترات.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية