.
التتمة...

الجنيه المصري يهوي لمستوى تاريخي أمام الدولار

الأربعاء 20 نيسان 2016 10:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تراجع الجنيه المصري بشدة أمام الدولار في السوق الموازية، رغم استقراره دون تغيير في العطاء الأسبوعي للبنك المركزي.

وقال 3 متعاملين، إن الجنيه هوى في السوق السوداء إلى 11 جنيها للدولار، مواصلا هبوطه الحاد أمام العملة الأميركية، بعد أن نزل الاثنين الماضي إلى 10.50 جنيه، وسط طلب غير اعتيادي عليه.


وقال البنك المركزي المصري إنه باع مليون 120 مليون دولار في العطاء الأسبوعي، أمس الثلاثاء، بسعر 8.78 جنيه للدولار دون تغيير عن سعر العطاء السابق.

وكان البنك المركزي يطرح ثلاثة عطاءات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس لبيع 40 مليون دولار في كل منها، لكنه أعلن في اذار قصرها على عطاء واحد أسبوعيا كل ثلاثاء بقيمة 120 مليون دولار.

وسحبت السوق السوداء للدولار السيولة من النظام المصرفي وفرضت ضغوطا على الاحتياطيات الأجنبية للبلاد، بينما واصل البنك المركزي الإبقاء على الجنيه قويا بشكل مصطنع.

وتعاني مصر كثيفة الاعتماد على الواردات من نقص في العملة الصعبة منذ انتفاضة 2011 والقلاقل التي أعقبتها وأدت إلى عزوف السياح والمستثمرين الأجانب.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال