.
التتمة...

السفير الامريكي: لا يوجد اي شيء يمكن ان يؤكد وجود انتهاكات بالفلوجة

الإثنين 6 حزيران 2016 11:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز، الاثنين، انه لا يوجد اي شيء يمكن ان يؤكد وجود انتهاكات بالفلوجة، فيما اشار الى ان بلاده تعمل مع العراق لتاسيس صندوق ثان لاعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال جونز في مؤتمر صحافي عقده اليوم، وحضرته السومرية نيوز، انه "لا يوجد اي شيء يمكن ان يؤكد وجود انتهاكات في الفلوجة"، مبينا ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد حرصه على حماية المدنيين".


من جانب اخر، اكد جونز ان "امريكا عملت على انشاء صندوق للمناطق المحررة في العراق، حيث ساهمت به بـ15 مليون دولار"، مشيرا الى ان "الهدف منه هو مساعدة المجتمعات لاستقرارها ما بعد داعش مثل اعادة البنى التحتية مثل الكهرباء والماء والصحة وايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل".

وتابع ان "هذا الصندوق له اداء ناجح في تكريت حيث تمكن من اسكان العشرات في المدينة"، لافتا الى ان "دولا كثيرة ساهمت بالصندوق".

ولفت جونز الى ان "هناك صندوق اخر يسمى صندوق الاستقرار الاضافي الذي نعمل على تاسيسه مع العراق"، موضحا ان "هذا الصندوق هو لاعادة اعمار المناطق المحررة ايضا".

واضاف ان "هناك صندوق ثالث تبناه البنك الدولي وزود العراق باكثر من 350 مليون دولار"، مبينا ان "امريكا ساهمت بجزء كبير من هذه المبالغ".

وحصل العراق، في 17 ايار 2016، على قرض من النقد الدولي بقيمة 13 مليار دولار مع فائدة تقدر بـ 1.5 بالمئة.

ويسعى العراق في الاونة الاخيرة الى الاقتراض من صندوق النقد الدولي بهدف سد العجز الحاصل في موازنته للعام الحالي والتي تبلغ 25 ترليون دينار، بعد هبوط اسعار النفط الى مستويات متدنية بلغت اقل من 30 دولار للبرميل الواحد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة