اعلان

العبادي يعلن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال معارك الفلوجة الى القضاء

2016-06-07 | 09:24
العبادي يعلن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال معارك الفلوجة الى القضاء
5,948 مشاهدة

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن التعامل الانساني للقوات الأمنية مع النازحين خلال معارك تحرير الفلوجة يستحق "الاشادة والتقدير"، فيما أعلن عن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال تلك المعارك الى القضاء.

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن التعامل الانساني للقوات الأمنية مع النازحين خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة يستحق "الاشادة والتقدير"، فيما أعلن عن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال تلك المعارك الى القضاء.

وقال العبادي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "خطة تحرير الفلوجة تمضي بنجاح وقواتنا تتقدم يوميا وستحقق اهدافها بتحرير المدينة وانقاذ السكان المدنيين من ابناء الفلوجة الذين يتخذهم داعش دروعا بشرية".

وأضاف العبادي، أن "التعامل الانساني للقوات العراقية مع النازحين يستحق الاشادة والتقدير، اما حالات التجاوز الفردية فلا يمكن ان نسكت عليها او نتهاون في محاسبة مرتكبيها".

وتابع رئيس الوزراء، أنه "تم ايقاف واحالة المتهمين بارتكاب تجاوزات الى القضاء لينالوا جزاءهم وفق القانون"، داعيا الى عدم "تضخيم الشائعات والتصديق بها وتحري الدقة في نشر الاخبار والمعلومات في وسائل الاعلام".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، السبت (4 حزيران 2016)، عن إصداره أمرا بإيقاف متهمين بـ"التجاوز" على مواطنين خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما أشار إلى أن تلك التجاوزات "ليست منهجية"، شدد على ضرورة احترام حقوق الإنسان وعدم الاعتداء على المواطنين خلال المعارك.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية