.
التتمة...

العمال الكردستاني يعلن عدم امتثاله لقرار مغادرة مسلحيه من سنجار

السبت 11 حزيران 2016 14:30
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أعلن حزب العمال الكردستاني، السبت، عدم امتثاله لقرار مجلس محافظة نينوى القاضي بضرورة مغادرة مسلحي الـpkk من سنجار واعتبره بأنه يصب في مصلحة "داعش"، فيما أكد أنه لن يغادر سنجار ويرفض دخول من صوتوا لصالح القرار الى المدينة.

وقال القيادي في حزب العمال الكردستاني عكيد كلاري والمتواجد في سنجار لـ السومرية نيوز، إن "قرار مجلس محافظة نينوى بمغادرة مسلحي العمال الكردستاني (pkk) يصب في مصلحة تنظيم داعش"، مؤكدا أن "مسلحي العمال الكردستاني لن يغادروا منطقة سنجار".


وأضاف كلاري، أن "الحزب لا يفرق بين من صوت لصالح القرار وتنظيم داعش، فضلاً عن انه يرفض دخول الذين ساندوا أو صوتوا على القرار الى سنجار".

وكان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس محافظة نينوى عبد الكريم كيلاني أعلن في، الاثنين (6 حزيران 2016)، أن مجلس المحافظة صوت على مغادرة مسلحي حزب العمال الكردستاني من الحدود الإدارية لمحافظة نينوى، معتبرا وجودهم "عاملا سلبيا" لاستقرار المنطقة.

يذكر أن مسلحي حزب العمال الكردستاني يتواجدون في سنجار عقب سيطرة تنظيم "داعش" عليها في مطلع شهر آب 2014، فيما كان مسؤولون في حزب العمال الكردستاني أعلنوا استعدادهم للمشاركة في عملية تحرير الموصل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة