.
التتمة...

اشتباكات بين الاهالي و"داعش " في ناحية حمام العليل جنوبي نينوى

الأربعاء 13 تموز 2016 09:17
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين اهالي حمام العليل و"داعش" جنوبي المحافظة، فيما اشار الى ان الاهالي قاموا برفع العلم العراقي على البنايات والمنازل.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "انتفاضة شعبية قام بها سكان ناحية حمام العليل من خلال الاشتباك مع عناصر داعش وطردهم من عدد من مقاراتهم ورفع العلم العراقي على مقرات التنظيم وبنايات اخرى في الناحية"، مبيناً ان "عناصر التنظيم فروا من عدة مواقع بعد اشتباك مسلح دار بين المنتفضين ومسلحي التنظيم في مركز الناحية".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الانتفاضة يشارك فيها عشرات سكان الناحية الذين يسعون للسيطرة عليها بشكل كامل وطرد التنظيم منه".

يشار إلى ان أجزاء كبيرة من محافظة نينوى تخضع منذ حزيران 2014 إلى سيطرة شبه تامة من قبل تنظيم "داعش" وتشهد المحافظة منذ ذلك الوقت عمليات إعدام جماعية فضلاً عن أوضاع إنسانية وأمنية صعبة، فيما تواصل القوات الامنية باسناد من الطيران الحربي والتحالف الدولي التقدم لتحرير المحافظة، حيث تمكنت من السيطرة على عدد من القرى والمناطق التابعة للمحافظة بعد طرد عناصر التنظيم منها.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن