اعلان

نائب كردي يعلن مقاطعة زيارة البارزاني الى بغداد ويؤكد: لم يعد يمثلنا

2016-09-29 | 03:40
نائب كردي يعلن مقاطعة زيارة البارزاني الى بغداد ويؤكد: لم يعد يمثلنا
5,292 مشاهدة

اعلن نائب عن التحالف الكردستاني، الخميس، عن مقاطعة زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني المقررة اليوم  الى بغداد، مؤكدا في الوقت نفسه أن البرازاني اصبح "منتهي الولاية" ولا يمثل الاقليم .

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن نائب عن التحالف الكردستاني، الخميس، عن مقاطعة زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني المقررة اليوم الى بغداد، مؤكدا في الوقت نفسه أن البرازاني اصبح "منتهي الولاية" ولا يمثل الاقليم .
 
وقال احمد حاجي رشيد، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مراسيم رئاسة الوزراء في بغداد ابلغتنا يوم امس بضرورة حضور اجتماع مسعود البارزاني مع القادة السياسيين في بغداد"، مبينا "أننا ابلغنا المراسيم ونبلغ العراقيين أيضا مقاطعتنا لزيارة البارزاني".

وأضاف رشيد وهو وهو رئيس كتلة الجماعة الاسلامية الكردستانية في البرلمان العراقي، إن "ولاية البارزاني كرئيس لاقليم كردستان قد انتهت ولم يعد يمثلنا كرئيس اقليم"، موضحا أن "البارزاني إن كان قد زار بغداد بصفته رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني فاننا أيضا غير ملزمين باستقبال مسؤول حزبي من قبل برلمانيين ومجموعة كتل سياسية".

وأكد رشيد "سنقاطع الاجتماعات ولا نحضرها"، مشيرا إلى "أننا سندرس لاحقا اي مضمون لاجتماعات البارزاني مع القادة السياسيين بشأن الملفات السياسية".

ومن المقرر ان يصل رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني على رأس وفد كردستاني الى بغداد، اليوم الخميس 29 ايلول 2016، لاجراء المباحثات مع المسؤولين بشأن عدة ملفات ابرزها عملية تحرير الموصل والمشاكل العالقة بين بغداد واربيل ومستقبل العلاقات بينهما.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية