.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: عطوان العطواني محافظاً لبغداد بـ39 صوتاً مؤيداً

الأربعاء 8 آذار 2017 19:02
-
+

أخيراً وبعد شدّ وجذب سياسي، حسم مجلس محافظة بغداد ملف منصب المحافظ بالاغلبية لصالح عطوان العطواني المرشح عن ائتلاف دولة القانون بدلاً عن علي التميمي الذي تمت اقالته مؤخرا .

المحافظ الجديد أشار الى سعيه لمخاطبة الجهات المعنية بشأن اطلاق التخصيصات المالية للمشاريع التي تلكأت في عهد التميمي.

في هذا السياق، اعتبر محافظ بغداد الجديد عطوان العطواني، أن "المشاريع تلكأت بسبب قلة الأموال ونعمل في الواقع جدول يميز بين تلك المشاريع وسوف نطالب مجلس الوزراء ووزارة المالية باطلاق هذه التخصيصات للمضي في هذه المشاريع وهناك خطة لمعالجة المياه والشوارع المتهالكة".



جلسة التصويت وقبيل الاتفاق على المحافظ الجديد، كانت قد شهدت انسحاباً لاعضاء كتلة الاحرار الذين عدّوا اختيار العطواني خرقاً دستورياً واضحاً.

من جهته، رأى فاضل الشويلي، عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الاحرار، أن "اليوم لدينا أكثر من خرق في مجلس محافظة بغداد، الخرق الأول لا يوجد قاضي مختص للاشراف على كيفية انتخاب محافظ جديد والامر الثاني أنه لم يفتح باب الترشيح لمدة يوم واحد ولم تُدرس السيفيات لمجلس محافظة بغداد".

والملفت للنظر أن عطوان العطواني هو من ترأس جلسة استجواب المحافظ السابق علي التميمي، واليوم يتسلم المنصب ذاته بعد حصوله على تأييد تسعة وثلاثين عضواً من اصل سبعة وخمسين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة