.
التتمة...

أحمد الصدر يلتقي الطالباني ويطلعه على مشروعي زعيم التيار الصدري

الإثنين 24 نيسان 2017 18:53
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري، الاثنين، أن أحمد الصدر رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بتنفيذ بنود مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن إصلاح الانتخابات ومرحلة ما بعد تحرير الموصل، التقى بزعيم الاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني وأطلعه على المشروعين.

وقالت الهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "أحمد الصدر التقى اليوم زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني وعدداً من أعضاء الاتحاد في السليمانية بحضور صباح الساعدي وضياء الاسدي ومحمد الموصلي ونصار الربيعي لإطلاعه على مشروعي الزعيم العراقي مقتدى الصدر إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح ومشروع بعد تحرير الموصل".


وأضاف البيان، أن "أحمد الصدر نقل تحيات الزعيم العراقي مقتدى الصدر وتمنياته بأن يكون بصحة جيدة، وأشار إلى أنه بانتظار عودته مجدداً للعمل السياسي كون الوضع في البلاد يحتاج الى العقلانية التي يتحلى بها الطالباني"، مبيناً أن "أحمد الصدر أشاد بمواقف الطالباني، معتبراً اياه صمام الأمان في العراق إذ ان هناك الكثير من الخلافات السياسية التي تم التوافق على حلها بعد تدخله المباشر فيها".

وتابع، أن "رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بتنفيذ بنود المشروعين أحمد الصدر عرض أهم البنود وما تتضمنه من مواد هامة تسهم في الوصول إلى انتخابات حرة نزيهة عادلة بعد اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وتشريع قانون انتخابات يلبي طموحات أبناء الشعب العراقي".

وأشار إلى أن "الصدر قدم شرحاً مفصلاً عن مشروع ما بعد تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية بعد التأكيد على إجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب الواحد وتضافر الجهود بغية إنشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة والمساهمة الفاعلة بإغاثة النازحين لإنهاء معاناتهم وإعادتهم إلى ديارهم".

يشار إلى أن وفداً من التيار الصدري زار، أمس الأول السبت (22 نيسان 2017)، محافظة أربيل والتقى رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما اعتبر رئيس كتلة الأحرار النيابية ضياء الاسدي، أن جميع الرؤى متقاربة مع أربيل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة