.
التتمة...

تشيلسي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة في تاريخه

الجمعة 12 أيار 2017 23:52
-
+

السومرية نيوز / بغداد
أهدى البلجيكي ميتشي باتشواي مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى المضيف وست بروميتش ألبيون (1-0) مساء اليوم الجمعة على ملعب "ذا هاوثورنز" في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من عمر المسابقة.

وكان تشيلسي بحاجة للفوز على وست بروميتش من أجل ضمان الفوز باللقب بغض النظر عن مباراة مطارده توتنهام المقبلة أمام مانشستر يونايتد مساء الأحد، فكان له ما أراد عن طريق باتشواي بعد دقائق من نزوله بديلا في الشوط الثاني بدلا من الإسباني بيدرو رودريغيز.


وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 87 نقطة، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن توتنهام الذي يتبقى له ثلاث مباريات في المسابقة، أما وست بروميتش فتوقف رصيده عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وهذا اللقب هو السادس لتشيلسي في تاريخ الدوري الإنجليزي، والثاني له في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعدما ظفر به في الموسم قبل الماضي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وغاب عن تشكيلة تشيلسي في هذه المباراة نجم وسطه المصاب نغولو كانتي الذي لعب مكانه صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريغاس، لكن الفريق اللندني عانى كثيرا من الزخم الدفاعي لفريق المدرب توني بوليس الذي دافع في بعض الأحيان بتسعة لاعبين مقابل وجود سالومون روندون في الأمام.

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 82 لإحراز هدف الفوز عبر البديل باتشواي الذي أنهى تمريرة عرضية زاحفة من سيزار أزبيليكويتا في الشباك، ثم عاد الفريق اللندني إلى المواقع الخلفية في الدقائق الأخيرة للحفاظ على الفوز الذي منح المدرب أنطونيو كونتي اللقب في موسمه الأخير بالدوري الإنجليزي.


رياضة
المصدر :   موقع كووورة
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة