.
التتمة...

التغيير والوطني الكردستاني يدعوان لتفعيل برلمان الإقليم قبل الاستفتاء

السبت 8 تموز 2017 21:34
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أكدت حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، على ضرورة تفعيل برلمان كردستان قبل إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، مشددة على أهمية توحيد المواقف بشأن القضايا الوطنية.

وقال بيان مشترك لحركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني تلقت السومرية نيوز نسخة منه عقب اجتماع قيادة الحزبين مساء اليوم، إن "الجانبين اتفقا على ضرورة تفعيل البرلمان الكردستاني قبل إجراء الاستفتاء"، مؤكدا أن "الاستفتاء على الاستقلال يجب أن يشمل إقليم كردستان والمناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم".


وأكد البيان على "وحدة الصف والموقف بشأن القضايا الوطنية"، مشيرا إلى أن "الجانبين اتفقا على تشكيل ائتلاف في البرلمان العراقي والكردستاني ومجالس المحافظات".

ومن جانبه قال عضو لجنة الاستفتاء شيخ شامو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة المشرفة على عملية إجراء الاستفتاء عقدت اجتماعها بإشراف رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني"، مبينا أن "اللجنة أكدت التزامها بقرار إجراء الاستفتاء في موعدها المحدد في 25 أيلول 2017".

وكان رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم نصر الدين سندي، حذر، اليوم السبت، من أن عدم معالجة الأوضاع الداخلية في إقليم كردستان سيؤثر سلبا على نسبة مشاركة المواطنين في عملية الاستفتاء، لافتا إلى أن هناك عدة دول تعمل من أجل إجهاض مسألة إجراء الاستفتاء وخلق المشاكل بين الأطراف السياسية الكردستانية.

يذكر أن الأحزاب الكردية عقدت اجتماعا في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة