.
التتمة...

إيران: انفصال كردستان سيلغي الاتفاقات الأمنية والعسكرية ويغلق المنافذ الحدودية كافة

المحرر مصطفى سعد - الأحد 17 أيلول 2017 14:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأميرال علي شمخاني، الأحد، بإلغاء الاتفاقات الأمنية والعسكرية مع كردستان وإغلاق كافة المنافذ الحدودية مع الإقليم في حال مضيه بالاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" عن شمخاني قوله، إن "الاتفاقيات الأمنية والعسكرية ستلغى في حال أقدم إقليم كردستان على الانفصال عن العراق"، لافتا إلى أن "إيران ستعمل ضمن إطار تأمين حدودها المشتركة، على إعادة نظرها في طريقة التعامل مع تواجد وتحركات العناصر الإرهابية في إقليم كردستان العراق المعادية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وستقدم على خطوات مغايرة تماما عن الخطوات المتخذة سابقا".


وأضاف شمخاني أن "الفرصة ما تزال سانحة أمام مسؤولي كردستان العراق للاستجابة للمبادرات الخيّرة التي تهدف تأمين مصلحة الشعب الكردي ودولة العراق والحؤول دون إنشاء تيارات تهدد الأمن في المنطقة"، مؤكدا أن "إجراء الاستفتاء بمثابة إغلاق كافة المنافذ الحدودية مع إيران".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة