.
التتمة...

ايران تغلق حدودها الجوية مع اقليم كردستان بطلب من بغداد

المحرر نهاد قيس - الأحد 24 أيلول 2017 15:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، الاحد، ايقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية واربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من اقليم كردستان عبر الاجواء الايرانية، مشيرا الى أن القرار جاء بناء على طلب الحكومة العراقية.

وقال المتحدث بإسم المجلس كيوان خسروي في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الايرانية للأنباء، إن "المجلس الاعلى للامن القومي الايراني عقد، صباح اليوم، اجتماعا لدراسة طلب الحكومة المركزية حول اغلاق الحدود الايرانية مع الاقليم".


واضاف أنه "نظرا الى عدم نجاح المساعي السياسية الخيرة لايران واصرار المسؤولين في اقليم كردستان العراق على اجراء الاستفتاء فقد تم اغلاق الحدود الجوية الايرانية امام الرحلات التي تنطلق من اقليم كردستان العراق وذلك بناء على طلب الحكومة العراقية في بغداد".

وأوضح، أنه "بناء على ذلك القرار، قد توقفت جميع الرحلات الايرانية نحو مطارات اقليم كردستان العراق ايضاً"، مبينا ان "القرار يتضمن "إيقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية واربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من اقليم كردستان العراق عبر الاجواء الايرانية".

ونوه خسروي الى ان "القرارات المتسرعة لبعض المسؤولين في اقليم كردستان العراق ستقيد قدرة التأثير والحوار البناء للكرد في سيادة العراق وستجعل امن الاكراد والعراق والمنطقة يواجه تحديات جدية ايضاً".

وكانت الحكومة الإيرانية قد جددت، أمس السبت (23 ايلول 2017)، دعمها لسيادة العراق ووحدة أراضيه، ومعارضتها إجراء استفتاء إقليم كردستان المقرر اجراؤه غدا الاثنين (الخامس والعشرين من أيلول الحالي).


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية